كوبنهاجن : قال مسؤولون بوزارة الخارجية الدنمركية يوم الاربعاء ان الدنمرك نقلت العاملين بسفارتيها في الجزائر وأفغانستان الى مكان سري امن من جراء تهديد وشيك.وقال ايريك لورسن المتحدث باسم الوزارة quot;هناك تغيير في الوضع الامني وقررنا أن ذلك مهم بسبب الوضع المحليquot; مضيفا أن القرار اعتمد على معلومات استخباراتية جديدة. ولم يذكر المزيد من التفاصيل.

وتابع أنه جرى تغيير مكان موظفي السفارة في الجزائر العاصمة قبل بضعة أيام في حين نقل موظفو السفارة في كابول يوم الاربعاء. وقال انهم مستمرون في عملهم عن بعد.ولم يذكر الى متى سيبقى الموظفون في أماكنهم الجديدة.

وكانت ادارة الامن والاستخبارات الدنمركية حذرت في وقت سابق من الشهر الحالي من تهديد ارهابي ضد المصالح الدنمركية في شمال افريقيا والشرق الاوسط وباكستان وأفغانستان. وأضافت أن مستوى التهديد زاد منذ أن أعادت صحف دنمركية نشر رسوم مسيئة للنبي محمد العام الحالي احتجاجا على مؤامرة لقتل أحد رسامي الكاريكاتير.

ويصور الرسم النبي محمد وهو يضع قنبلة في عمامته. وهذا أحد 12 رسما للنبي محمد أثارت أعمال شغب في العالم الاسلامي عام 2006 بعد أن نشرتها أساسا صحيفة دنمركية عام 2005 .