طهران: عقدت اللجنة الأمنية المشتركة بين إيران والسعودية اليوم الجولة الأولى من سلسلة المحادثات الجديدة التي تجري في طهران على مدى ثلاثة أيّام.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، التي أوردت الخبر أن وزير الداخلية السعودي احمد بن محمد السالم ترأس الجانب السعودي في الجولة الأولى من المحادثات.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد الأمني السعودي غدا الثلاثاء وزير الداخلية الإيراني مصطفى بور محمدي لبحث القضايا الأمنية بين البلدين .

كما سيلتقي الوفد الأمني السعودي قائد قوى الأمن الداخلي العميد إسماعيل احمدي مقدم ويتفقد معرض مكافحة المخدرات في الوزارة .

وستعقد الجولتين الثانية والختامية من المحادثات بين الوفدين الإيراني والسعودي يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي .

وأوردت قناة quot;العالمquot; الفضائية الرسمية الإيرانية الناطقة باللغة العربية أن مساعد وزير الداخلية الإيرانية للشؤون الأمنية عباس محتاج كان قد أعلن مؤخرا عن التوصل إلى اتفاقيات أمنية بين إيران والسعودية في المستقبل القريب.

وقالت إن هذا اللقاء الثاني يأتي في إطار عمل اللجنة الأمنية المشتركة بين إيران والسعودية، التي ستواصل العمل على تنفيذ اتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين البلدين في طهران منذ سبع سنوات.

وتستكمل في هذه الدورة، بحسب مصادر سعودية مناقشة ما تم طرحه من قضايا أمنية في الدورة الأولى التي عقدت في الرياض في العام 2001.