القدس : اعلن الملياردير الاسرائيلي الروسي الاصل اركادي غايداماك الاحد في القدس ان لا عائق امام انضمامه الى الغالبية التي يترأسها رئيس الوزراء ايهود اولمرت وتوليه حقيبة وزارية.وقال غايداماك في مؤتمر صحافي يحوط به النواب الثلاثة الذين انسحبوا من حزب quot;المتقاعدينquot; وانضموا الى حزب quot;العدالة الاجتماعيةquot; الذي يترأسه، انه quot;سيقبل بحقيبة وزاريةquot;.

واضاف quot;اذا عرض علي ايهود اولمرت حقيبة وزير مكلف العلاقات مع الشتات، فليس ما يمنع من ان اكون وزيراquot;. واعلن النواب الثلاثة الحنان غلازر وموشيه شاروني وسارا ماروم شاليف السبت انهم اصبحوا اعضاء في حزب quot;العدالة الاجتماعيةquot; الذي يقوده ويموله غايداماك.ويشكل انسحابهم ضربة جديدة للتحالف الحاكم برئاسة اولمرت الذي يخضع لتحقيق جديد في قضية فساد، علما ان حزب quot;المتقاعدينquot; لم يعد له سوى اربعة نواب.

واعلن موشيه شاروني quot;استعداده للانضمام الى الائتلاف ولكن ليس باي ثمنquot;.واكد ان حزبه يرفض الانسحاب من هضبة الجولان السورية التي احتلتها اسرائيل في حزيران/يونيو 1967 ويعارض تقسيما محتملا للقدس التي احتلت اسرائيل شطرها الشرقي وضمته في العام نفسه.

واطلق غايداماك في تموز/يوليو 2007 حزبه quot;العدالة الاجتماعيةquot;، معلنا انه لن يسعى الى مقعد في الكنيست بل الى بلدية القدس في الانتخابات البلدية التي ستجري في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.وخلال مشاوراته لتشكيل حكومة ائتلافية العام 2006، عرض اولمرت على مختلف الاحزاب حقيبة وزارية مقابل دعم ثلاثة نواب في البرلمان.

اسرائيل تغلق معبرين الى غزة بعد اطلاق قذائف هاون اعلن السرايا مسؤليتها عن القصف

واغلق الجيش الاسرائيلي الاحد معبر ناحال عوز لنقل المحروقات ومعبر المنطار (كارني) على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل، بعدما اطلقت مجموعات فلسطينية قذائف هاون سقطت في جوار المعبرين.
وقالت متحدثة عسكرية لوكالة فرانس برس quot;تم اغلاق معبر كارني ومعبر ناحال عوز لنقل المحروقات المجاور له لدواع امنية، وذلك بعدما سقطت قذيفة هاون في ناحال عوز وقذيفتان اخريان في جوار المعبرينquot;.
واضافت ان quot;المعبرين مغلقان حتى اشعار اخر. وسيفتحان مجددا مع انجاز عملية المراقبة الامنية، على غرار ما حصل مرارا منذ الهجوم على ناحال عوزquot;.
واغلق معبر ناحال عوز مرارا منذ هاجمه ناشطون فلسطينيون في التاسع من نيسان/ابريل، ما اسفر عن مقتل اثنين من المدنيين الاسرائيليين.
وافاد الجيش الاسرائيلي ان ستة صواريخ وسبع قذائف هاون اطلقت الاحد من قطاع غزة على الاراضي الاسرائيلية. وقد سقطت ثلاثة صواريخ والعديد من القذائف في اسرائيل.
وقالت متحدثة عسكرية لوكالة فرانس برس ان quot;صاروخين سقطا في سديروت، الاول في مقبرة والثاني في متجر كبير محليquot;.
واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين quot;مسؤوليتها عن قصف مغتصبة سديروت الصهيونية بصاروخين من طراز قدسquot;.
واكدت السرايا quot;اذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه العملية الجهادية نؤكد على أنها تأتي في إطار الرد على جرائم العدو المتواصلة على أبناء شعبنا في الضفة والقطاع وانها رد أولي على جريمة اغتيال القائد عوض القيق (الاسبوع الماضي في رفح)quot;.
كما اعلنت السرايا quot;مسؤوليتها عن استهداف موقع ناحال عوز العسكري الصهيوني شرق غزة بأربع قذائف هاونquot;.