دمشق: اعلنت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا الجمعة ان الاجهزة الأمنية اعتقلت الكاتب والمعارض حبيب صالح الاربعاء في طرطوس، شمال البلاد، للمرة الثالثة.
وقال بيان للمنظمة وصلت نسخة منه لوكالة فرانس برس ان quot;عناصر امنية مكلفة بمراقبة حبيب صالح اعتقلته مساء الأربعاء اثناء تجوله في اسواق طرطوس واقتادته الى جهة مجهولة، وانقطعت اخباره من ذلك الوقتquot;.

واوضحت ان هذا الاعتقال هو الثالث لصالح quot;اذ سبق واعتقل عام 2001 في سياق الاعتقالات التي طالت رموز ما سمي بربيع دمشق حيث قضى حكما بالسجن لثلاث سنوات، كما انه اعتقل في ايار/مايو 2005 وحكم بالسجن ثلاث سنوات بتهمة نشر اخبار كاذبة على خلفية نشر صالح مقالات معارضة على شبكة الانترنت وافرج عنه في ايلول/سبتمبر 2007quot;.

وطالبت المنظمة quot;باطلاق سراح صالح فوراquot;.
كما اعلنت المنظمة ان الأجهزة الأمنية منعت صباح الجمعة المحامي رجاء الناصر امين سر اللجنة المركزية لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي (ناصري معارض) من السفر إلى اليمن لحضور المؤتمر القومي العربي quot;واعادته من الحدود البرية مع الأردن حيث كان سيسافر من عمان الى صنعاءquot;.

وكانت المنظمة السورية لحقوق الإنسان اعلنت الخميس ان السلطات السورية منعت كذلك المحامي والوزير السابق عبد المجيد منجونة من السفر لحضور أعمال هذا المؤتمر.