جون ادواردز يؤيد أوباما في السباق الي البيت الأبيض

واشنطن:اعلن المرشح الديموقراطي السابق للانتخابات الرئاسية الاميركية جون ادواردز الاربعاء دعمه لمنافسه السابق باراك اوباما، واعدا بنهاية quot;قريبةquot; للسباق على نيل ترشيح الحزب.

وقال ادواردز امام الاف من مناصري اوباما تجمعوا في ميشيغان (شمال) quot;حين تنتهي المعركة لنيل ترشيح الحزب، وستنتهي قريبا، سنكون جميعا موحدين كديموقراطيينquot;.واضاف quot;انا هنا اليوم لان الناخبين الديموقراطيين في اميركا قاموا بخيارهم وبدوري قمت بخياريquot;.

وتابع ادواردز quot;هناك انسان. هناك انسان يعلم ويفهم ان الوقت حان لادارة شجاعة للبلاد. هناك انسان يعلم كيف يحقق التغيير، التغيير الدائم الذي ينبغي بناؤه انطلاقا من القاعدة. هناك انسان يعلم في قلبه ان الوقت حان للتأسيس لاميركا واحدة، وهذا الانسان هو باراك اوباماquot;.

ويُعد إدورادز - الذي خاض الانتخابات الرائاسية لعام 2004 إلى جانب جون كيري- أحد كبار الحزب الديمقراطي القلائل الذين أعلنوا تأييدهم لأحد الساعيين إلى الترشح.

و سيضرمثل هذا الدعم سيضر بمنافسة أوباما الوحيدة السيناتور هيلاري كلينتون. ويأتي الإعلان عن هذا التأييد بعد يوم من فوز كلينتون بالانتخابات الأولية للحزب الديمقراطي بولاية فرجينيا الغربية بفارق كبير. وسعت زوجة الرئيس السابق بدورها إلى الحصول على تأييد إدواردز الذي يتمتع بتأثير كبير.

و سيفاقم تأييد إدواردز المعلن لأوباما، من صعوبة موقف كلينتون التي كانت تأمل في الحصول على تأييد المندوبين الممتازين لتجاوز الفارق بينها وبين منافسها فيما يتعلق بعدد المندوبين الذين سينتخبون من سيخوض الانتخابات الرئاسية ممثلا للحزب الديمقراطي.