واشنطن: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الخميس انها ستشارك نهاية الشهر في برلين بمؤتمر دولي حول الامن في الاراضي الفلسطينية. وقالت للصحافيين اثر محادثات في وزارة الخارجية مع نظيرها الهولندي مكسيم فيرهاغن quot;سوف نلتقي مجددا في باريس ثم في برلينquot;.واضافت quot;لقد تحدثنا اذن كثيرا عن افغانستان والشرق الاوسطquot;.

وكانت برلين دعت ممثلين عن اسرائيل والفلسطينيين واوروبا والولايات المتحدة ومن العالم العرابي للمشاركة في مؤتمر مقرر في 24 حزيران/يونيو quot;وسيخصص لتعزيز الشرطة والقضاء الفلسطينيينquot;. واشارت الحكومة الالمانية في بيان الى ان الهدف من هذا المؤتمر هو تعزيز تنظيم الشرطة المدنية الفلسطينية والنظام القضائي في الاراضي الفلسطينية والمساهمة ايضا في توفير شروط للتوصل الى حل قائم على اساس دولتين بهدف تسوية النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.

واوضح البيان ان ممثلين عن اسرائيل وسلطة الحكم الذاتي الفلسطيني وعن دول الاتحاد الاوروبي ال27 واللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الاوسط (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة) وكذلك ممثلين عن عدد من الدول العربية سيشاركون في هذا المؤتمر.

وفي باريس، ستشارك رايس في مؤتمر دولي حول افغانستان سيعقد في 12 حزيران/يونيو. وسيشارك في المؤتمر ايضا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والرئيس الافغاني حامد كرزاي وكذلك وفود من حوالى 80 دولة او مؤسسة دولية.