القاهرة: توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الى العاصمة الروسية موسكو على رأس وفد في بداية جولة تشمل روسيا الاتحادية وسلوفينيا يبحث خلالها تطورات السلام في الشرق الأوسط.
وذكر بيان للجامعة أن موسى سيجري أثناء زيارته لموسكو مباحثات مع قادة روسيا حول أفكارهم لدعم عملية التفاوض العربي الاسرائيلي على المسارين الفلسطيني والسوري وسيشارك موسى في المنتدى الاقتصادي الدولي الروسي الذي يقام في سان بطرس.

ويلتقي موسى في محطته الثانية سلوفانيا رئيسها ورئيس وزرائها وعدة مسؤولين وسيشارك موسى في الاجتماع الأورومتوسطي حول مشروع الاتحاد من أجل المتوسط حيث سيعقد الجانب العربي قبل الاجتماع جلسة تنسقية برئاسة مصر لاستكمال بلورة الرؤية العربية تجاه مشروع الاتحاد من أجل المتوسط.

وأعلن موسى في تصريحات صحافية أن هناك اتصالات لمحاولة اطلاق عملية مصالحة بين حركة فتح برئاسة محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية وحركة المقاومة الاسلامية حماس مشيرا الى أن المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين لم تؤد الى نتيجة.

وقال ان هناك حاجة الى سد الفجوة بين الطرفين الفلسطينيين ومن ثم اتخاذ موقف فلسطيني عربي موحد ازاء التحديات أمامهم.
يذكر ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان قد دعا الى اجراء حوار وطني ولقيت دعوته ترحيبا من اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة