موسكو: أشاد الرئيس اليمني على عبد الله صالح بالعلاقات اليمنية الروسية، ووصفها بعلاقات صداقة وتعاون تاريخية ومتميزة. وقد استقبل الرئيس اليمني في صنعاء أمس وفدا روسيا برئاسة ايغور ساركيسوف رئيس نادي أصدقاء موسكو والذي قلده وسام quot;إكبار الشعبquot; وذلك تقديرا وتكريما لما يقوم الرئيس صالح quot;من جهود عظيمة في النشاط السياسي الوطني والإقليمي والدولي والجهود الإنسانية وخدمة السلام العالميquot;.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية quot;سبأquot; أن الرئيس صالح أكد حرصه quot;على تعزيز وتطوير العلاقة بين اليمن وروسيا لما فيه مصلحة الشعبين الصديقينquot;.

كما عبر عن تقديره وتثمينه العالي لما يحظى به المسلمون الروس من رعاية واهتمام من قبل القيادة الروسية. وأشار إلى أنه سيزور روسيا قريبا، وذلك في إطار التواصل وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن جانبه قال ساركيسوف إن النادي قرر في شهر يناير 2008 منح الرئيس اليمني هذا الوسام الذي يمنح للزعماء والقادة الذين يسهمون بإسهامات متميزة في تاريخ شعوبهم والتاريخ الإنساني .

وأضاف: quot;تربط روسيا واليمن علاقات صداقة تاريخية ومتطورة تمتد لـ80 عاما. وسنحتفل في شهر نوفمبر القادم بمرور ثمانين عاما على العلاقات اليمنية - الروسيةquot;.