العريش: اعلن مسؤول امني اصابة مصريين احدهما رضيع السبت عندما اطلق مسلحون النار على حافلة ركاب كانت في طريقها الى منتجع شرم الشيخ في صحراء سيناء، شمال شرق مصر. واكد المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان الهجوم وقع بعد شجار بين اثنين من ركاب الحافلة وسائقها الذي رفض التوقف في مكان quot;مهجورquot; بعد طلبا منه ذلك.

واضاف ان الراكبين شوهدا يتصلان هاتفيا quot;باقاربquot; قبل ان يصل quot;ستة مسلحين ملثمين على الاقل لمهاجمة الحافلة فاطلقواالنار وجرحوا اثنين من ركابهاquot; الاربعين. وتابع ان quot;المسلحين هاجموا الحافلة التي تتبع شركة شرق الدلتا بعد ان قطعوا عليها الطريق بشاحنة صغيرة في منطقة وادي غرندل قرب مدينة راس سدرquot;.

واكد ان quot;المسلحين اطلقوا النار في البداية على اطارات الحافلة مما اضطر سائقها الى التوقف وعنما هرع الركاب خارجا اطلقوا النار عليهم ما ادى الى اصابة جميل محمد شحاثة (عام واحد) بطلق ناري في القدم اليسرى فيما اصيب حسن علي السيد خاطر (37 عاما) بطلقتين في الساق اليسرىquot;.

واضاف ان المسلحين لاذوا بعد ذلك بالفرار في الصحراء. واكد ان quot;هذا النوع من الهجمات نادر جداquot;. ونقل الجرحى الى مستشفى شرم الشيخ واقيمت حواجز للتفتيش عن المهاجمين. يشار الى ان سكان سيناء الاصليين هم من القبائل البدوية.

وتقيم السلطة المركزية علاقات متوترة مع بدو سيناء الذين ينتمون الى نحو 15 قبيلة في شبه الجزيرة الصحراوية الشاسعة المجاورة لقطاع غزة واسرائيل. وقمعت السلطات بعض القبائل بشدة بعد اعتداءات دامية وقعت بين 2004 و2006 ضد عدد من المنتجعات المطلة على البحر الاحمر.