قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: أعلنت القوات الاميركية في العراق اليوم مصرع احد عناصرها وأصابة اثنين اخرين بانفجار عبوة ناسفة وبذلك يرتفع عدد قتلاها خلال الشهر الحالي الى عشرة ومنذ دخولها الى العراق عام 2003 الى 4138 بينما اكدت السفارة الاميركية في بغداد والقوة متعددة الجنسيات وقوفها الى جانب العراقيين في مواجهة العمليات الانتحارية التي تستهدف الابرياء.

وقالت القوات الاميركية في بيان الى quot;ايلافquot; ان جنديا أميركيا واحدا قد قتل وأصيب أثنان اخران عندما أنفجرت عبوة ناسفة قرب دوريتهم في بغداد حيث تم اخلاء الجنود المصابين الى مستشفى قتالي قريب . وبمقتل هذا الجندي يرتفع عدد قتلى الجنود الأميركيين خلال الشهر الحالي الى عشرة ومنذ دخولهم الى العراق في اذار (مارس) عام 2003 الى 4138 قتيلا.

كروكر وباتريوس يؤكدان الوقوف مع العراقيين ضد التفجيرات

دانت سفارة الولايات المتحدة في بغداد والقوة متعددة الجنسيات في العراق quot;بشدة تفجير السيارة الارهابي والذي وقع يوم الجمعة في سوق المعلمين في تلعفر حيث ان الهدف من هذه الهجمات الوحشية والجبانة هم العراقيين الابرياء من الرجال والنساء والاطفالquot; كما قال بيان مشترك للسفير رايان كروكر وقائد القوات المتعددة الجنسيات باتريوس اليوم.

واكدا بالقول quot;سوف نعمل جنبا الى جنب مع ابناء وحكومة العراق من اجل مواجهة هؤلاء الذين يقومون بتنفيذ هذه الافعال البربرية. نحن نعلم أن مثل هذه الهجمات اللامسؤولة تزيد من وحدة الشعب العراقي في رفضه للقاعدة والعنف العشوائي الذي تفرضه على المواطينن العراقيينquot;. وادى انفجار سيارة مفخخة في مدينة تلعفر الشمالية مساء الجمعة الماضي الى مقتل 21 مدنيا وإصابة 70 آخرين بجروح.

الاستيلاء على مخبأ اسلحة كبير

قالت القوات الاميركية انها والعراقية صادرا مخبأ اسلحة ضخم فى الجزيرة غرب سامراء شمال غرب بغداد قادها اليه عدد من المواطنين. ويحتوى المخبأ على 110 لغم ارضى، 90 رأس تربيد عيار 57 ملم، 17 قذيفة هاون عيار 80 ملم، 10 رمانات يدوية، 10 رمانات عالية التفجير عيار 80 ملم وعدة قذائف مدفعية وصواريخ.

ايضاً وجد فى المخبأ اكثر من 900 رطل نيترات البوتاسيوم، 100 رطل داسر واربعة صهاريج بروباين، التى عادةً ما تستخدم لصنع المتفجرات منزلية الصنع. وقال العقيد جون كينق، مساعد قائد فريق اللواء القتالى الاول، الفرقة المحمولة جواً 101 quot;اسفرت المعلومات التى ادلى بها المواطنين المحليين ومجموعة ابناء العراق الى اخذ آلاف الارطال من المتفجرات من ايدى العدو خلال الاشهر الماضية، العثور على هذا المخبأ منع مقدرة العدو من القيام بالهجمات ضد المواطنين الابرياء داخل المراكز المأهولة بالسكان فى محافظة صلاح الدين.quot;