برلين: تجري المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل يوم الجمعة مباحثات مع الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف في منطقة سوتشي الروسية الواقعة على البحر الاسودـ تتعقلق بالنزاع بين روسيا وجورجيا في اطار جهود المانيا والاوروبيين لانهاء الحرب بين البلدين .

وأعربت الحكومة الالمانية اليوم عن ترحيبها بصدور أوامر الرئيس الروسي ميدفيديف الى قيادة الجيش الروسي بوقف الاعمال العسكرية معربة عن أملها في أن يؤدي وقف اطلاق النار الى انجاح الجهود الاوروبية والدولية لتسوية النزاع حول منطقتي استونيا الجنوبية وأبخازيا.

وأكد وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير مواصلة الجهود الالمانية بالتعاون مع شركاء برلين الاوروبيين للتوصل الى صيغ مرضية تنهي الحرب الجديدة التي وقعت في اوروبا والحيلولة دون اتساعها . و طالب اعضاء بالبرلمان الالماني وزير الخارجية شتاينماير بالقيام بزيارة الى موسكو وتبليسي لدفع الجهود الالمانية التي تبذل بين أطراف النزاع . وكان شتاينماير قد أجرى اتصالا هاتفيا صباح هذا اليوم مع سكرتير عام الامم المتحدة بان كي مون حيث أعرب له عن قلق برلين ازاء تدهور الاوضاع المعيشية لسكان مناطق استونيا وضرورة المساهمة في وصول منظمات الاغاثة الدولية الى تلك المناطق وسط تكهنات باحتمال ان يقوم كي مون بزيارة الى موسكو خلال الساعات القليلة المقبلة .