أشرف أبوجلالة من القاهرة: أزاحت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الشرطة البريطانية قامت باعتقال ثلاثة مسلمين للتحقيق معهم بشأن تورطهم في تهديدات منسوبة إليهم كانوا قد أطلقوها لاغتيال رئيس الوزراء البريطاني الحالي جوردون براون . وقالت الصحيفة أن اثنين منهم كانوا علي وشك اللحاق باحدي الرحلات للخروج من البلاد، لكن تم إلقاء القبض عليهم بعد ارتباطهم بتهديدات مغزاها اغتيال جوردون براون وكذلك سابقه توني بلير.

وكشفت الصحيفة عن أن أطقم مكافحة الإرهاب تحقق في تحذيرات تم نشرها علي أحد المواقع الجهادية المعروفة علي شبكة الانترنت في يناير الماضي من قبل مجموعة تطلق علي نفسها quot; تنظيم القاعدة في بريطانياquot;.

وهو نفس الموقع الذي طالب كذلك بسحب القوات البريطانية من العراق وأفغانستان وإطلاق سراح الأسري المسلمين من سجن بيلمارش المحصن أمنياً لأقصي درجة في لندن. وأوضحت الصحيفة أنه يعتقد أن اثنين من هؤلاء أخوين ، وقد تام إلقاء القبض عليهما مساء الخميس الماضي أثناء محاولتهم السفر لفنلندا عبر طائرة كانت ستغادر من مطار مانشستر . وقد سافر ضباط مكافحة الإرهاب لاسكندنيفيا أثناء مواصلتهم لعمليات البحث التي يقومون بها.

وقالت الصحيفة أن هؤلاء الأخوين يعيشان بمدينتي بلاكبيرن ولانكشاير، التي يشغل فيها وزير العدل جاك سترو، منصب النائب البرلماني. وتم إلقاء القبض علي الثالث في أحد المخازن حيث يعمل في منطقة مجاورة يطلق عليها أكرينجتون. وفي مطلع هذا الأسبوع منحت الشرطة مهلة مدتها سبعة أيام لاستجواب والتحقيق مع الثلاثي المقبوض عليه، غير أن الكشف عن تهديداتهم بقتل براون وبلير لم يتم الكشف عنها إلا اليوم.

وقد تم إلقاء القبض علي الثلاثي البالغة أعمارهم 21 و 22 و 23 من جانب شرطة لانكشاير ووحدة مكافحة الإرهاب العظمي بمانشستر. وقد رفض متحدث رسمي باسم شرطة لانكشاير التعليق علي سير التحقيقات.