بانكوك: تسلق مئات من شرطة مكافحة الشغب التايلاندية أسوار مقر الحكومة يوم الجمعة لتسليم أمر قضائي لطرد المحتجين الذين يعتصمون به في محاولة للإطاحة بالحكومة. وقال مراسل في الموقع ان الشرطة اطلقت الغاز المسيل للدموع ونشبت مشاجرات بينها وبين حراس نشرهم تحالف الشعب من اجل الديمقراطية الذي احتل انصاره مقر الحكومة يوم الثلاثاء. واضاف ان 15 على الاقل من المحتجين القي القبض عليهم وفتحت الشرطة بالقوة بوابة للمجمع كانت مغلقة بأقفال.

وتوعد انصار التحالف بالبقاء داخل مقر الحكومة الى ان تسقط الادارة الحالية المنتخبة. وكانت احتجاجات نظمها التحالف في عام 2005 ضد رئيس الوزراء آنذاك تاكسين شيناواترا قد ساهمت في الاطاحة به في انقلاب بعد ذلك بعام. وكان هناك حوالي 4000 محتج داخل المجمع عندما اقتحمته الشرطة.

ويقول المحتجون ان رئيس الوزراء ساماك سوندارافيج واجهة غير شرعية لشيناواترا. واعتصموا في المجمع محصنين انفسهم باسلاك شائكة واطارات سيارات ونشروا حراسا مسلحين بقضبان ومضارب الجولف لصد الشرطة. وتتزايد الضغوط على الحكومة التي تولت السلطة قبل سبعة اشهر مع توسيع عمال السكك الحديدية اضرابا عن العمل بدأوه يوم الخميس.