موسكو: ذكر وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن خط الرابع من يونيو لعام 1967 ليس quot;موضع تفاوض مباشر، بل هو quot;أساس لبدء التفاوض المباشرquot;، مؤكدا التزام سورية بهذا الخط. وقال المعلم في حديث لصحيفة quot;الشرق الأوسطquot; إن الجولة الخامسة من المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل ستكون جولة أساسة وهامة، وquot;سيتم البت في هذا الموضوعquot;.

وفي رد على سؤال للصحيفة حول احتمال تأجيل الجولة الخامسة أو عدم البت في هذا الموضوع، أكد المعلم أن سورية على استعداد للاستمرار بالمفاوضات غير المباشرة، مؤكدا أن quot;سورية نفسها طويلquot;.

ونقلت quot;الشرق الأوسطquot; عن مصادر مطلعة تأكيدها أن سورية ملتزمة بخط الرابع من يونيو لعام 1967، كأساس للتفاوض المباشر منذ بدأت العملية السلمية في مدريد، وأنها لم تغير موقفها.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد صرح في ختام القمة الرباعية التي شارك فيها أيضا والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الى رئيس الوزراء التركي وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يوم أمس بأن الجولة الخامسة من المحادثات غير المباشرة بين سورية وإسرائيل قد تأجلت بسبب استقالة كبير المفاوضين الإسرائيليين.

وقد عقدت إسرائيل وسورية إلى حد الآن 4 جولات من المحادثات غير المباشرة. وتركزت تلك المحادثات التي تجرى بوساطة تركية على مصير مرتفعات الجولان التي احتلتها إسرائيل في حرب يونيو 1967.