برلين: انتخب مجلس القيادة في الحزب الاشتراكي الديمقراطي المشارك في الحكم في ألمانيا رسمياً فرانك فالتر شتاينماير كمرشح لمنصب المستشار في الانتخابات الاتحادية القادمة عن الحزب وفرانز موينتفيرنغ كمرشح لرئاسة الحزب .

وجاء انتخاب شتاينماير الذي يشغل منصب وزير الخارجية في الحكومة الائتلافية الراهنة بالاجماع، بينما صوت واحد ضد موينتفيرنغ وخمسة ضد ترشيحه.

واعتبر فرانز موينتفيرنغ هذه النتيجة بأنها جيدة جداًquot; وأضاف في مؤتمر صحافي عقده وشتاينماير بعد ظهر اليوم quot; ان هذه النتيجة تظهر أن الحزب لم ينزلق بسبب الحالة الراهنةquot; لكنه أضاف quot;لانستطيع بكل بساطة أن نقفز فوق المراحلquot;.

من جانبه، دعا الوزير فرانك فالتر شتاينماير إلى وحدة صفوف الحزب مشيراً إلى ضرورة تعويض ما فات خلال المرحلة السابقة مثنياً في ذات الوقت على اداء الرئيس المنتهية مدته للحزب كورت بيك ولاسيما ما أعده الاخير من مقررات صادرة عن مؤتمر الحزب في هامبورغ والتي شكلت أساساً لمزيد من العمل المفيد.

هذا وسينتخب الحزب الاشتراكي الديمقراطي رئيساً جديداً له في الثامن عشر من تشرين أول/اكتوبر المقبل وسيكون فرانز موينتفيرنغ (68 عاماً)هو الأكثر ترجيحاً لخلافة كورت بيك .