القدس: اعلن حزب (شاس) الاسرائيلي اليوم انه لن ينضم الى أي حكومة في اسرائيل تتفاوض مع الفلسطينيين على مستقبل مدينة القدس.
ونقلت الاذاعة العبرية اليوم هذه التصريحات التي اطلقها رئيس الحزب ايلي يشاي - الذي يمثل اليهود من اصل شرقي في اسرائيل (سفارديم) - مستبقا الانتخابات الداخلية في حزب (كاديما) الذي سيجري انتخابات بعد اربعة ايام لانتخاب خليفة لرئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت.

ومن المقرر ان يستقيل اولمرت من منصبه بعد الانتهاء من انتخابات الحزب بعد الاعلان عن تورطه في قضايا فساد مالي وسوء ائتمان والحصول على رشوة الا انه لن يترك رئاسة الوزراء قبل تشكيل الحكومة الجديدة.
واكد يشاي quot;ان حزب (شاس) لن يوافق على ادراج موضوع مدينة القدس على جدول اعمال المفاوضات مع الفلسطينيين باي حال من الاحوال مشددا على رفضه quot;ادخال موضوع التفاوض حول هذه المدينة في أي مرحلة من مراحل المفاوضات الجارية الان للتوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.
واشارت الاذاعة الى ان موقف حزب (شاس) هذا يعني ان الرئيس الجديد لحزب (كاديما) الذي سيخلف اولمرت لن يستطيع ضم الاخير الى الائتلاف الحكومي الجديد المقرر تشكيله مضيفة ان هذا الموقف سيدفع برئيس الوزراء الجديد الذي سيشكل الحكومة الى الاعلان عن تقديم موعد الانتخابات للكنيست لتجري ربما في مطلع العام المقبل.