عمان: توجه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الثلاثاء إلى الكويت في مستهل جولة تستغرق ثلاثة أيام تقوده كذلك إلى الصين ويبحث خلالها تطورات الأوضاع الراهنة في الشرق الاوسط، على ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي. ووفقا للبيان، يجري العاهل الاردني خلال جولته هذه quot;مباحثات مع الشيخ صباح الاحمد الصباح امير الكويت والرئيس الصيني هو جنتاو تتركز على تعزيز التعاون الثنائي وتطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسطquot;.

واشار البيان الى ان مباحثات الملك عبد الله الثاني مع امير الكويت quot;ستتركز على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية وتطورات الاوضاع الراهنة في المنطقةquot;. وتعد الاستثمارات الكويتية من اكبر الاستثمارات العربية والاجنبية في الاردن حيث يزيد حجمها عن ستة مليارات دولار وتتركز في قطاعات الاتصالات والمصارف والشركات القابضة والعقارات والسوق المالية. وفي الصين سيوقع الاردن quot;اتفاقيات وبروتوكولات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في قطاعات التعدين والنقل والبحث العلمي والطاقة النووية والبديلةquot;.

وقد وقع البلدان في 19 آب/اغسطس الماضي اتفاقا للتعاون بين المملكة والصين في مجال استخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية وخاصة توليد الكهرباء وتحلية المياه وتدريب وتاهيل العاملين في هذا المجال. كما يبحث العاهل الاردني مع الرئيس الصيني بحسب البيان quot;مجمل التطورات على الساحتين الاقليمية والدوليةquot;.