بيروت: حذّر تجمع سوري معارض يعمل من خارج سورية المعارضة السورية في طرابلس، شمالي لبنان، من التورط بـ أي quot;نشاط مشبوهquot; في المدينة حتى لا تكون quot;حجةquot; للنظام السوري ليبرهن على أنه يتعرض لـquot;أخطار إرهابيةquot; تأتيه من لبنان.

ووجّهت أمانة بيروت لإعلان دمشق اليوم الأربعاء تحذيراً إلى المعارضين السوريين الموجودين في لبنان بـ quot;عدم التورط بأي علاقة أو لقاء مع أطراف تستخدم السلاح لغة في التعبير أو خلايا مجهولة المنشأ والأهدافquot;.

وأشارت الأمانة إلى وجود محاولات لتوريط بعض المعارضين السوريين في طرابلس بـquot;نشاطات مشبوهةquot;، وأعربت عن خشيتها أن يتم استخدام هذا الأمر quot;حجة من قبل النظام (السوري) ليبرهن على أنه يتعرض لأخطار إرهابية تأتيه من لبنان عن طريق المعارضة، واتخذاها ذريعة ليزداد قمعه وانتقامه من المعارضة الوطنية السورية في داخل سوريةquot;.

وجددت الأمانة اتهامها للنظام السوري بسعيه quot;للهيمنة على لبنان ومنعه من نيل سيادته وحريته واستقلالهquot;، وشددت على أن المعارضة السورية بمختلف أطيافها quot;طالبت وأكدت دوماً في كل مواقفها على حق سورية ولبنان بالاعتراف بالسيادة والاحترام المتبادل بين البلدينquot;، وأشارت إلى ضرورة التزامها بالقوانين اللبنانية وعدم التدخل بالخلافات الداخلية بين اللبنانيين، وعدم المساس بسيادة وأمن سورية أيضاً.