الناصرية: اكد قائد شرطة ذي قار في جنوب العراقالسبت، ان مجموعات مسلحة شيعية متطرفة تدربت في ايران، دخلت في الايام الاخيرة العراق لتنفيذ اعتداءات بالقنابل ضد كبار المسؤولين.

وقال الجنرال صباح الفتلاوي ان quot;مجموعات خاصةquot; (شيعة متطرفون) تضم الواحدة منها عشرة مقاتلين، اجتازت الحدود، آتية من ايران ووصلت الى العمارة كبرى مدن محافظة ميسان الشيعية في جنوب العراق. واضاف ان quot;المجموعات الخاصة تعود من ايران بعدما تدربت على استخدام الاساليب الجديدة. ووصل بعض المجموعات الى الناصريةquot; حيث quot;ضبطنا 30 دراجة نارية مفخخةquot;.

والناصرية هي كبرى مدن محافظة ذي قار المجاورة لميسان.

ويقول الجيش الاميركي ان quot;المجموعات الخاصةquot; هي خلايا من الناشطين الشيعة المدربين الذين تمولهم وتسلحهم مجموعات مرتبطة بايران. وتنفي ايران هذه الاتهامات جملة وتفصيلا.

واكد الجنرال فتلاوي quot;ينوون استهداف مسؤولين في كافة انحاء البلادquot; وخصوصا في الناصرية، موضحا ان السلطات المحلية شددت التدابير الامنية ومنعت خصوصا استخدام الدراجات النارية.

وتعتبر quot;المجموعات الخاصةquot; الشيعية من بين ابرز منفذي اعمال العنف في السنوات الاخيرة في العراق.

لكن مجموعة من الهجمات العسكرية ضدهم في المناطق الشيعية في العراق حملت قادت تلك المجموعات على الفرار من العراق. ويقول المسؤولون العراقيون والاميركيون ان عددا منهم يختبىء في العراق.