تونس: دعت منظمة تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان السلطات التونسية للافراج الفوري على ناشط حقوقي اعتقل الشهر الماضي بعد تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية عن أوضاع حقوق الانسان في البلاد.
وقالت الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين في بيان انها quot; تطالب بالافراج الفوري عن الناشط طارق السويسي ووقف حملة الترهيب المسلطة على النشطاء الحقوقيين والسياسين.quot;
وقال محامون ان السلطة القضائية في تونس وجهت للسويسي تهمة quot; الترويج لاخبار زائفة من شأنها تعكير صفو النظام العامquot; بعد تصريحات انتقد فيها اوضاع حقوق الانسان في تونس.
وكان السويسي قال في تصريحات لقناة الجزيرة في 26 اغسطس اب الماضي ان الشرطة تعمدت القيام باعتقالات خارج القانون بمدينة بنزرت ضد مجموعة من الشبان في اطار مكافحة الارهاب.
وقالت الجمعية في بيانها ان تجاهل القاضي مطلب الافراج عنه وعدم الرد عليه سلبا او ايجابا quot;يعتبر تصعيدا للامعان في انتهاك حقوقه ودليلا على الطابع السياسي والخلفية الكيدية للتهمة الموجهة له.quot;
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الحكومة التي تؤكد باستمرار انها لا تحاكم ايا من مواطنيها بسبب ارائهم وانها تكفل حرية التعبير في البلاد.