دمشق: وصف سيد أحمد الموسوي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية العلاقات القائمة بين بلاده وسوريا بانها علاقات استراتيجية، مؤكداً على أنها تمثل انموذجاً للعلاقات بين الدول .

وأكّد موسوي على أن التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين يزداد يوماً بعد يوم، معتبراً أن العلاقات إستراتيجية وممتازة، وتشكل نموذجاً للعلاقات بالنسبة لدول المنطقة والعالم.

وأشار الموسوي إلى أن سوريا استقبلت العام الماضي نحو 570 ألف زائر إيراني، أي بزيادة نحو 15% عن العام الماضي، مقابل عدد قليل من السوريين الزائرين لإيران.

ونفى موسوي الذي يشغل أيضاً منصب مستشار رئيس الجمهورية الإيراني في مؤتمر صحفي عقده قبيل دعوه إفطار نظمتها السفارة الإيرانية بدمشق مساء الأربعاء أن يؤثر انفتاح أوربا على دمشق على العلاقة بين سوريا وإيران وقال quot;لا نخشى أبداً على علاقات البلدين من هذا الانفتاح.. نحن نشجع سوريا على هذا الانفتاح لأننا نعرف سورياquot;.

ورأى أن الولايات المتحدة فشلت في عزل سوريا وإخضاعها وقال quot;فشلت أمريكا في لبنان والعراق وافغانستان وفشلت أيضاً في إخضاع سورياquot;. وأنهم quot;كلما أرادوا النفاذ إلى المنطقة فإنهم يفشلون في ذلكquot;.

وتستقطب سوريا أعداداً كبيرة من السياح الإيرانيين الذين يتوافدون سنوياً لزيارة المواقع الدينية الشيعية المتعددة والمتركزة أساساً في مدينة دمشق وريفها.