نهى احمد من سان خوسيه: في تصريح له اليوم اكد ايغور كوندراتشيف السفير الروسي في ماناغوا عاصمة نيكاراغوا ان حكومة بلاده درست مذكرة تعاون عسكري مع حكومة نيكاراغوا من اجل تجديد الاسلحة التي يملكها الجيش النيكاراغوي وتحديد احتياجاته. وتم الاتفاق على التفاصيل خلال زيارة قام بها الى ماناغوا في ال17 من شهر ايلول ( سبتمر) الحالي ممثل رئيس الحكومة الروسية ايغور سيشين واجتمع مطولا بالرئيس النيكاراغوي دانيال اورتيغا.

وجاء هذا التصريح ليؤكد ما تردد في الصحف النيكاراغوية قبل ايام وحاولت الحكومة النيكاراغوي عدم الرد عليه، حيث اشارت مصادر اعلامية الى ان ماناغوا سوف تحصل على كميات كبيرة من الاسلحة المتطورة لتحل مكان اسلحة جنودها القديمة ومعظمها يعود الى وقت الثورة السندينية، لذا قال السفير سوف نحدث عن هذا الموضوع لا اريد ان اخفاء اي شىء، اذ ان 90 في المئة من السلاح الذي تملكه نيكاراغوا كان قد اعطاها لها الاتحاد السوفياتي الذي لم يعد له وجود.

الا انه اضاف من الضروري تغيير هذه الاسلحة والمحافظة على القديم ، وهدف موسكو ليس توسيع امتلاك السلاح بل وضع قواعد للمحافظة عليه، وبلاده ستساعد نيكاراوغوا على ذلك. الا ان السفير لم يحدد تكاليف تجديد سلاح الجيش النيكاراوغوي.