ممفيس: اعلن المرشح الديموقراطي للبيت الابيض باراك اوباما السبت انه اتضح للولايات المتحدة، اثر المناظرة التلفزيونية بينه وبين منافسه الجمهوري جون ماكين، quot;الخيار الاساسيquot; في هذه الانتخابات، اي quot;التغييرquot; او quot;مواصلة السياسة نفسهاquot;.
وقال اوباما في رسالة وجهها الى مناصريه quot;انهيت للتو اول مناظرة لي مع جون ماكين. لقد اتيح اخيرا لملايين الاميركيين ان يشاهدونا نطرح خيارا اساسيا في هذه الانتخابات: التغيير الذي نحتاج اليه او مواصلة السياسة نفسهاquot;.
واضاف quot;ساقترح خفض الضرائب للطبقات الوسطى وضمانا صحيا مقبولا وسياسة جديدة على صعيد الطاقة ستوفر ملايين الوظائفquot;، معتبرا ان quot;جون ماكين يريد الحفاظ على ضرائب مخفضة للشركات الكبرى ولم يقدم اي حل للمشاكل التي يتعين على الاميركيين تجاوزها في حياتهم اليوميةquot;.
وتابع اوباما quot;سانهي الحرب في العراق في شكل مسؤول، ساركز جهودي على محاربة القاعدة وطالبان واستعادة مكانة اميركا في العالم بعد ثمانية اعوام من السياسات الكارثيةquot;، متداركا ان quot;لماكين التزاما لامتناهيا في العراق وهو يرفض الاقرار بالتهديد الذي برز مجددا في افغانستانquot;.
وشدد سناتور ايلينوي على ان quot;الاميركيين يحتاجون الى التغيير الانquot;، داعيا مناصريه الى quot;تنظيم صفوفهم على المستوى المحليquot; لاقناع الناخبين الذين لا يزالون مترددين قبل 38 يوما من موعد الانتخابات الرئاسية في 4 تشرين الثاني/نوفمبر.