غواياكيل:اعلن الرئيس الاكوادوري الاشتراكي رافاييل كوريا الاحد في غواياكيل (جنوب غرب) quot;الفوز الساحقquot; لمشروع الدستور الذي طرحته حكومته والذي وافق عليه الناخبون الاحد. فقد تبنى الاكوادوريون مشروع الدستور كما افاد استطلاعان للرأي اجريا لدى خروج الناخبين من مكاتب التصويت، بفوز quot;نعمquot; بما بين 66 الى 70% من الاصوات.

واوضح الاستطلاع الاول الذي اجرته مؤسسة سيداتوس الخاصة وبث التلفزيون نتائجه بعيد الاعلان رسميا عن انتهاء عمليات التصويت في الساعة 17,00 (22,00 ت غ)، ان quot;نعمquot; حصلت على 70% من الاصوات في مقابل 25% ل quot;كلاquot; مع 4% من البطاقات اللاغية و1% من الاوراق البيضاء.

اما الاستطلاع الثاني الذي اجرته مؤسسة سانتياغو بيريز انفستيغاسيون الخاصة، فأكد ان quot;نعمquot; حصلت على 66,4% من الاصوات، في مقابل 25% ل quot;كلاquot;، و6,2% من البطاقات اللاغية و2,4% من الاوراق البيضاء.

وانشد الرئيس رافاييل نشيد حملته، كما تبين من صور بثتها شبكات التلفزة التي كانت تصوره امام مقر حاكمية غواياكيل اكبر مدينة ساحلية ومعقل المعارضة ايضا.

وتمحور الانتخاب الذي اجري في هدوء كما افادت بعثة منظمة الدول الاميركية للمراقبة، حول نص من 444 نقطة تعزز quot;الاشتراكية الجديدةquot; الذي ينادي بها الرئيس المنتخب في 2006.