كابول: قال مسؤولون هنا اليوم ان الرئيس الباكستاني عاصف علي زرداري سيقوم بزيارة الى افغانستان اليوم لاجراء محادثات مع نظيره الافغاني حامد كرزاي حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واضاف مسؤولون في كابول ان الرئيسين كرزاي وزرداري - الذي تأجلت زيارته الى العاصمة الأفغانية كابول مرتين - سيبحثان الوضع الامني وخصوصا الحرب على الارهاب في المناطق القبلية على جانبي الحدود بين البلدين.

واشاروا الى ان زيارة زرداري الى كابول في تهدف لتعزيز الثقة بين الحكومتين حيث تشهد العلاقات الثنائية الأفغانية والباكستانية توترا من وقت لاخر بشأن القضايا الأمنية خاصة سبل التعامل مع عناصر حركة طالبان.
وافادت المصادر ان الرئيسين سيعقدان مؤتمرا صحافيا مشتركا بعد الانتهاء من المحادثات الثنائية التي سيجريانها في القصر الرئاسي بكابول.

وكان رئيس اركان الجيش الباكستاني الجنرال أشفق برويز كياني قد زار كابول منذ ثلاثة أيام للاجتماع مع نظيره الافغاني وقائد قوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) حيث دعا كياني الرئيس الافغاني لبحث الوضع الامني.
يذكر ان الرئيس الافغاني حامد كرزاي كان الرئيس الاجنبي الوحيد الذي تمت دعوته للانضمام الى مراسم اداء الرئيس عاصف زرداري اليمين الدستورية قبل بضعة أشهر.