لندن: حذر ممثلو الجالية الإسلامية في بريطانيا في رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون رسالة نشرت الخميس، من أن الغضب الذي أحدثه الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة وصل الى quot;ذروتهquot; وان العملية تقوي الاسلاميين. وجاء في هذه الرسالة التي نشرتها صحيفة الغارديان اليوم quot;كما تعلمون فان الغضب في صفوف الجالية المسلمة في المملكة (المتحدة) وصل الى ذروتهquot;.

واوضح موقعو الرسالة ومن بينهم اسامة حسن، امام مسجد التوحيد في لندن، ودلوار حسين من الجمعية الاسلامية، ان quot;استعمال الحكومة الاسرائيلية لقوة غير متكافئة (...) قوى المجموعات المتطرفة واضفى شرعية على استعمالها العنف وتجديد النزاعquot;.

واعرب موقعو الرسالة الذين ينشطون في مكافحة التطرف في بريطانيا، عن quot;خشيتهم من تزايد الخطر من فقدان الثقة بالعملية السياسية لدى المسلمين في المملكة المتحدة وفي الخارجquot;. وحث هؤلاء غوردون براون على quot;بذل جهود مثمرة لاقناع الادارة الاميركية بخطر مقاربتها والتأكد من ان فريق الادارة الجديدة (باراك اوباما) سينتهج اتجاها مستنيراquot;.

واضافوا quot;نعتقد ايضا ان للمملكة المتحدة بحد ذاتها وبوصفها عضوا في الاتحاد الاوربي، دورا مهما تلعبه كي تظهر لاسرائيل ان موقفها تخطى بشكل كبير الحدود التي يمكن القبول بهاquot;.