عمان: قال نائب رئيس اتحاد الاطباء العرب الدكتور زهير ابو فارس ان النقابات الطبية العربية استطاعت ادخال 70 شاحنة الى غزة محملة ب 312 طنا من المواد الطبية. واضاف ابو فارس في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع رئيس الملتقى الوطني للنقابات المهنية واحزاب المعارضة عبدالهادي الفلاحات في مقر نقابة الاطباء الأردنية هنا اليوم ان قيمة هذه المواد بلغت 12 مليون دولار كما تم ادخال 20 سيارة اسعاف من اصل 50 سيارة تقرر ارسالها.

وحذر ابو فارس الذي يشغل منصب نقيب الاطباء الاردنيين من كارثة صحية ستحل بالقطاع الصحي في غزة حيث يتوفى تسعة مصابين من اصل عشرة ممن لا تقدم لهم الاسعافات في مكان الاصابة اضافة الى قرب نفاد الوقود الذي يستخدم الان في تشغيل المولدات الكهربائية في المستشفيات والمراكز الصحية.

وبين ان سبعة اطباء اردنيين توجهوا الى مدينة العريش المصرية اليوم في طريقهم الى غزة لينضموا الى اطباء عرب واجانب يتجمعون عند معبر رفح في انتظار سماح السلطات المصرية بدخولهم الى القطاع مؤكدا ان مئات الاطباء الاردنيين جاهزون للسفر الى القطاع.

واشار ابوفارس الى ان 11 طبيبا يمثلون اتحاد الاطباء العرب دخلوا امس الى القطاع بعد ان وقعوا للسلطات المصرية على تعهدات يتحملون فيها مسؤولية دخولهم لافتا الى ان 17 طبيبا اخرين ينتظرون على المعبر الاذن بالدخول.

من جهته قال الفلاحات ان النقابات المهنية والاحزاب الاردنية مستمرة في حملة نصرة قطاع غزة التي ترتكز على ضرورة وقف العدوان ومد الشعب الفلسطيني بمقومات صموده. واضاف ان النقابات المهنية ارسلت مواد طبية بقيمة نصف مليون دولار في اطار الشروط المفروضة على نوعية المساعدات المسموح بادخالها للقطاع والمحصورة بالمواد الطبية فقط الامر الذي يعيق وتيرة التضامن مع المحاصرين في القطاع.