البشير يصل إلى دمشق اليوم
دمشق: بحث الرئيسان السوري بشار الأسد والسوداني عمر البشير الإثنين في دمشق الجهود التي تبذلها الدول العربية لوقف quot;المجازر الوحشيةquot; الإسرائيلية في قطاع غزة، طبقا لما ذكرته وكالة الانباء السورية (سانا). واوضحت الوكالة ان الرئيسين بحثا quot;العدوان الاسرائيلى المتواصل على الشعب الفلسطيني والتحرك العربي لوقف المجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني وانسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي من غزة ورفع الحصار وفتح المعابرquot;.

وقد وصل الرئيس السودانى عمر البشير ظهر الاثنين الى دمشق. وكانت صحيفة النهار الكويتية ذكرت السبت ان قمة عربية طارئة حول الهجوم العسكري على قطاع غزة قد تعقد في الكويت على هامش قمة اقتصادية عربية من المقرر ان تعقد يومي 19 و20 كانون الثاني/يناير في العاصمة الكويتية.

واوضحت الصحيفة ان اقتراحا كويتيا في هذا الشان قد حظي بموافقة الجامعة العربية، ومقرها القاهرة، ووزراء الخارجية العرب. واوفد وزراء الخارجية العرب الاسبوع الماضي وفدا عربيا الى مجلس الامن للمطالبة بوقف اطلاق النار.

واصدر مجلس الامن قرارا يدعو الى وقف فوري ودائم لاطلاق النار، ولكنه قوبل بالتجاهل من جانب اسرائيل وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة. واسفرت الهجمات الاسرائيلية منذ ان بدات يوم 27 كانون الثاني/يناير عن مقتل 909 فلسطينيين واصابة 3950 اخرين.