شيكاغو، واشنطن، وكالات: استقالت ميشال اوباما من وظفيتها في مستشفى شيكاغو (ايلينوي شمال) حيث كانت تعمل منذ ست سنوات لتتفرغ كليا لمهامها كالسيدة الاميركية الاولى.

وقال المستشفى الاثنين في بيان ان quot;ميشال اوباما استقالت من وظفيتها في قسم ادارة المركز الطبي في جامعة شيكاغوquot;.

واضاف مدير المستشفى جيمس مادارا quot;اننا فخورون جدا بميشال ونشعر بامتنان كبير لنجاحاتهاالمهنيةquot; وانجازاتها في المستشفى.

وكانت ميشال اوباما الذي سيتولى زوجها مهامه الرئاسة في 20 كانون الثاني/يناير، تتولى منذ 2005 منصب نائبة رئيس الشؤون الخارجية في المستشفى الذي التحقت به في 2002. ومنذ 2007 كانت ميشال تعمل في المستشفى بدوام جزئي لمرافقة زوجها باراك اوباما خلال الحملة الانتخابية الرئاسية.

وانتقلت اسرة اوباما الى واشنطن مطلع الشهر الحالي بسبب التحاق ابنتيهما بمدرستهما الجديدة.

وستحتفل ميشال اوباما في 17 كانون الثاني/يناير بعيد ميلادها ال45 قبل ثلاثة ايام من حفل تنصيب زوجها رئيسا.

عائلة أوباما تختار قريباً كلبها الأول

على صعيد متصل أعلن الرئيس الأميركي المنتخب بارك أوباما أن عائلته قلّصت خيارتها وستختار قريباً كلبها الأول. وكانت طفلتا أوباما ماليا (10 سنوات) وساشا (7 سنوات) ساهمتا في الإعلان عن اقتراب موعد اختيار كلب العائلة، عندما طلبتا إلى مذيع محطة quot;آي بي سيquot; الإخبارية الأميركية جورج ستيفانوبولوس أن يسأل والدهما quot;أي نوع من الكلاب سنشتري ومتى؟quot;

وعند توجيه السؤال الى أوباما في مقابلة بثت أمس الأحد أجاب الأخير أن الخيار ينحصر في كلب quot;لابرادودلquot;، وهو كلب هجين من جنسي اللابرادور والبودل الفرنسي، أو جرو برتغالي، وان الخطوة التالية هي البحث عنه في الملاجئ.

وقال quot;اقتربنا من اتخاذ القرار، وكان ذلك أصعب من اختيار وزير للتجارةquot;، في إشارة الى انسحاب حاكم نيو مكسيكو بيل رتشاردسون بعد ترشيحه لتولي المنصب.

واختير الصنفان كي لا يزعجا ماليا، التي تعاني حساسية من الكلاب.

وكان أوباما وعد ابنتيه بكلب خلال إلقائه خطاب الانتصار في شيكاغو، عندما فاز بالانتخابات الرئاسية.

أ ف ب، يو بي اي