قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: إعتبرت حركة حماس الأربعاء أن الإنسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة لا يكفي ولا يحل الازمة، مجددة مطالبتها برفع الحصار في شكل كامل وفتح كل المعابر. وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس ان quot;وقف اطلاق النار من قبل المحتل الصهيوني وانسحابه من على ارض غزة يؤكد ان الحرب كانت من طرف واحد وفي اتجاه واحد ضد ابناء قطاع غزةquot;. واضاف ان quot;انسحاب الاحتلال لا يكفي ولا يحل الازمة، فالمطلوب فك كامل للحصار وفتح كل المعابر حتى يعيش شعبنا بامن وامان كباقي شعوب المنطقةquot;.

وتابع برهوم ان quot;خطوة الانسحاب الاسرائيلي تؤكد ان السبب في مأساة قطاع غزة هو وجود الاحتلال والعدوان الاخير على غزة هو السبب والمقاومة كانت نتيجة، وبالتالي اذا زال السبب فبالامكان ان ننظر في كل التفاصيل، من هنا فان تواصلنا مع الجانب المصري لا يزال موجوداquot;.

وكان ناطق باسم الجيش الاسرائيلي صرح في وقت سابق لفرانس برس ان الجيش اكمل انسحابه من قطاع غزة بعد الهجوم الذي شنه على القطاع في 27 كانون الاول/ديسمبر ضد حماس.

وتوقفت المعارك في قطاع غزة الاحد بعد اعلان لوقف اطلاق النار صدر عن اسرائيل والمجموعات الفلسطينية كلا على حدة. وبدأ الجيش الاسرائيلي الانسحاب تدريجا من قطاع غزة بعد وقف اطلاق النار هذا.