الدوحة: تعتزم قطر، ممثلة في الهلال الأحمر القطري، إعادة بناء وتجهيز مستشفى القدس في قطاع غزة، بعدما قصفته القوات الإسرائيلية أثناء حربها الأخيرة على القطاع.

وتصل التكلفة المبدئية لمشروع إعادة بناء المستشفى، الذي يشرف عليه الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى حوالي 800 ألف دولار أميركي، تشمل عمليات البناء وتجهيزه بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة، ليعود للعمل في أسرع وقت ممكن.

وقال الهلال القطري إن مستشفى القدس تعرّض إلى دمار كبير، بعدما اندلعت فيه النيران، إثر إصابته بقذيفة إسرائيلية خلال الحرب على قطاع غزة، مما أسفر عن انهيار سطحه، واشتعال المبنى الإداري وأجنحة المرضى.

من جهة أخرى، سيدعم الهلال الأحمر القطري مركز الأطراف الصناعية والشلل في مدينة غزة، من خلال توفير التجهيزات والمعدات اللازمة لمواجهة ارتفاع عدد الحالات بين ضحايا الحرب. كما سيعمل الهلال إلى جانب ذلك على تبنّي بعض من هذه الحالات في مشروع يهدف إلى تأهيل المعوقين، وتعويضهم بالأطراف الصناعية.

ووفقاً للهلال القطري، فإن التقديرات الحالية تشير إلى وجود حوالي 800 حالة، تحتاج تدخلاً جراحياً، وتركيب أطراف صناعية، بتكلفة إجمالية، مقدرة بمبلغ 12 مليون ريال قطري.

ودعا الهلال الأحمر quot;أهل الخيرquot; في دولة قطر إلى المساهمة في هذا المشروع الإنساني، من خلال المساعدات المالية، حيث يوفّر الهلال 35 موقعاً، موزّعة في المجمعات التجارية والجمعيات، لاستقبال تبرّعات المواطنين والمقيمين.