أحمد السلامي من صنعاء: علمت quot;إيلافquot; من مصادر مطلعة أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس سيزور صنعاء الأحد المقبل لحضور احتفال شعبي بعنوان quot;مهرجان الانتصارquot; يقام بالمدينة الرياضية بصنعاء مساء الأحد.
إلى ذلك من المتوقع أن يلتقي مشعل أثناء زيارته لصنعاء بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح لبحث المبادرة اليمنية التي أعلن عنها اليوم الخميس، وكشفت مصادر إعلامية أن اليمن قدمت مبادرتها قبيل قمة الكويت إلى قادة فتح وحماس وإلى قادة كل من مصر وسوريا وتركيا بإعتبارها الدول المقترحة لرعاية الحوار.
وحرصت المبادرة اليمنية على عدم تجاهل أدورا مصر وسوريا وتركيا، ويقترح مضمونها أن يتم استئناف الحوار بين السلطة الفلسطينية وحماس بناء على ماسبق من نتائج الحوارات التي عقدت في القاهرة وصنعاء، وصولاً إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كافة القوى السياسية الفاعلة في الساحة الفلسطينية، تتولى خلال فترة ستة أشهر التحضير لإجراء انتخابات نيابية ورئاسية متزامنة، وتعمل على إعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس وطنية ومهنية.
وحصلت quot;إيلافquot; على بلاغ للهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني التي تنظم quot;مهرجان الانتصارquot; بالتعاون مع شبكة منظمات المجتمع المدني لفلسطين (شمل)، وأكد البلاغ مشاركة خالد مشعل في المهرجان ووصفه بالزعيم وقائد المقاومة.
وطبقاً للجهة المنظمة يشارك في المهرجان إلى جانب مشعل القيادي البارز في حزب الإصلاح المعارض الشيخ عبد المجيد الزنداني الذي كان قد دعا أثناء الحرب على غزة إلى فتح معسكرات لتجنيد المتطوعين للدفاع عن غزة، ومن المقرر أن تشارك في المهرجان قيادات أحزاب اللقاء المشترك التي التقت مشعل الأسبوع الماضي في دمشق إثر تسيير المعرضة اليمنية وفداً شعبياً حرصت على نفي الصفة الحزبية عنه لاعتبارات سياسية وتزعمه القيادي الاصلاحي الشيخ حميد الأحمر.