بروكسل: قتل طفلان وشخص بالغ الجمعة في دار حضانة في مدينة تيرموند (30 كلم شمال غرب بروكسل) في إعتداء نفذه رجل بواسطة سكين كما أعلن المدعي العام المحلي كريستيان دو فور خلال مؤتمر صحافي. وكانت حصيلة اولى رسمية اعلنتها الشرطة المحلية واكدتها وزارة الداخلية اشارت الى مقتل طفل وشخص بالغ في الاعتداء، الا ان المدعي العام اوضح ان طفلا آخر اصيب في الاعتداء توفي متأثرا بجروح. واضاف المدعي العام ان حوالى عشرة اشخاص اصيبوا بجروح في الهجوم، quot;بعضهم اصابته خطرةquot;.

ودخل القاتل مبنى دار الحضانة قرابة الساعة العاشرة صباحا وتوجه مباشرة الى الطابق الذي تقع فيه دار الحضانة والتي كان بداخلها 18 طفلا جميعهم دون 3 سنوات، بالاضافة الى ستة بالغين. واوضح المدعي العام ان القاتل الذي صبغ وجهه باللونين الابيض والاسود quot;اخرج عندها سكيناquot; وانقض على الاطفال. واكد المدعي العام ان الشرطة قبضت لاحقا على القاتل.

وقال رئيس بلدية تيرموند بيان بويس بحسب ما نقل عنه الموقع الالكتروني لصحيفة هيت لاتستي نيوز ان quot;الاشخاص الذين لم يصابوا بجروح نقلوا الى مركز استقبال، انهم يعانون من حال صدمة ويتلقون علاجا نفسيا. لا نعرف بعد من هو مرتكب الجريمةquot;. بينما قالت موظفة في دار الحضانة عبر الهاتف ان المهاجم quot;ليس معروفاquot; من دار الحضانة.