أشرف أبوجلالة من القاهرة: كشفت اليوم مصادر أمنية مصرية لصحيفة هآرتس الإسرائيلية عن أن السلطات المصرية قامت بإجلاء معبر رفح الحدودي إلي داخل قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس ، تحسبا لبعض التقارير التي تحدثت عن احتمالية وقوع هجوم جوي إسرائيلي علي الجانب الفلسطيني من المعبر. وقالت مصادر أمنية وشهود عيان رفضوا الإفصاح عن هويتهم للصحيفة أن الجانب المصري قامت بتنفيذ عملية إجلاء مفاجئ وسريع للمنطقة التي يقع بها المعبر، حيث قاموا بإخلاء المنطقة القريبة من البوابات والتي تتحكم في الوصول إلى المعبر من الموظفين وسيارات الإسعاف.

وأوضحت الصحيفة أن الطلعات الجوية التي نفذتها طائرات إف 16 التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم أثارت المخاوف في المنطقة الساحلية من أن هناك عملية عسكرية إسرائيلية يتم الترتيب لها في غضون ذلك. هذا وقد تم إغلاق عدد من المصارف والمكاتب الحكومية والمدارس في قطاع غزة بسبب تحليق الطائرات الإسرائيلية فوق سماء القطاع. كما أغلقت المحلات التجارية أيضا ً في وسط مدينة غزة، كما غادر سكان غزة الشوارع من أجل سلامة منازلهم.

وقالت الصحيفة في النهاية أن إسرائيل شنت عملية عسكرية استمرت علي مدار ثلاثة أسابيع داخل قطاع غزة الشهر الماضي مصحوبة بغارات جوية مدمرة علي الأهداف التابعة لحركة حماس في جميع أرجاء القطاع. وأشارت إلي أن أكثر من 125 فلسطيني لاقوا ضحية هذه العملية، في حين لاقي ثلاثة عشر إسرائيليا مصرعهم. وكشفت عن أن ما يقرب من 500 عنصر من التابعين لميليشيات حماس المسلحة بالإضافة لمئات المسلحين الذين يتبعون ميليشيات أخري قد لاقوا حتفهم خلال هذا الهجوم، كما جرح مئات آخرين، وذبك وفقا لتقديرات إسرائيلية تم الكشف عنها مؤخرا ً.