جاكرتا: أعلنت أندونيسيا اليوم الأربعاء ان الرئيس الأميركي باراك أوباما سيؤجّل زيارته إلى جاكرتا من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل إلى العام المقبل. ونقلت صحيفة quot;جاكرتا بوستquot; الأندونيسية عن الناطق باسم الرئاسة الاندونيسية دينو باتي جلال ان التأجيل لا يعود إلى أسباب أمنية بل لأسباب مرتبطة بالمزيد من التحضير لحصول لقاء quot;بنّاءquot; بين أوباما والرئيس سوسيلو بامبانغ يودهويونو.

وأضاف الناطق quot;التقى الرئيس باراك أوباما الرئيس سوسيلو بامبانغ يودهويونو على هامش قمة مجموعة العشرين في بيتسبرغ في 25 سبتمبر/أيلول الماضي وناقش الجانبان نية أوباما زيارة اندونيسياquot;.

وأضاف quot;وافق على أهمية حصول الزيارة للتركيز على أهمية العلاقات الأميركية ـ الأندونيسية الثنائية. وبعد مراجعة الاحتمالات، اتفقا على ان التوقيت الأفضل لمثل هذه الزيارة هو في وقت ما العام المقبلquot;.

وكان من المقرر أن يزور أوباما جاكرتا في نوفمبر/تشرين الثاني بعد حضور لقاء منتدى التعاون الاقتصادي الآسيوي الأطلسي. غير ان دينو انه من الأفضل أن تجري الزيارة في وقت ما العام المقبل. وأضاف quot;نحتاج إلى وقت مناسب لأن الزيارة يجب أن يكون مميزاً ومثمراً نظراً إلى ان الرئيس أوباما أمضى جزءاً من طفولته هناquot;.