القاهرة: دان اتحاد الصحافيين العرب الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى وعلى المصلين فيه بهدف احتلاله مؤكدا استنكاره الشديد لاستمرار الاعتداءات الاسرائيلية على الصحافيين الفلسطينيين في مدينة القدس.

ودعت الأمانة العامة لاتحاد الصحافيين العرب في بيان صحافي وزع في مقر الاتحاد هنا الحكومات العربية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات العربية المهنية الى سرعة التحرك لوقف العدوان الاسرائيلي ضد المسجد الأقصى وحماية الصحافيين الفلسطينيين.

كما حثت الأمانة العامة جميع الصحافيين والكتاب والمثقفين في كل مكان على رفع صوتهم ضد الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى في الآونة الأخيرة مطالبة مجلس الأمن بسرعة التدخل لايقاف هذه الجرائم الوحشية وادانة مرتكبيها.

وحضت على التحرك على المستوى الشعبي لدعم الفلسطينيين مناشدة القيادات الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة اسقاط خلافاتهم والتوحد وراء الهدف الوطني وتجميع قواهم المادية والمعنوية لمواجهة الاعتداءات على المسجد الأقصى.

ونددت بالاعتداءات الاسرائيلية على مراسلة ومصورة quot;القدس نتquot; ديالا جويحان ومراسلة quot;الشبكة الاخبارية الفلسطينيةquot; ميس ابوغزالة ومصور quot;اسوشيتد برسquot; محفوظ محمد أبوترك أثناء تغطيتهم للأحداث التي شهدها محيط المسجد الأقصى.