كابول: توعدت طالبان quot;بتكثيف هجماتها في الايام المقبلةquot; حتى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الافغانية، حسبما اعلن متحدث باسم الحركة لوكالة فرانس برس. وقال متحدث باسم طالبان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس غداة هجوم على الامم المتحدة في كابول اوقع ثمانية قتلى على الاقل quot;سنكثف هجماتنا في الايام المقبلة. سنربك الانتخابات ولدينا خطط جديدة وتكتيكات جديدةquot; لذلك.

وقال المتحدث المعتاد للاسلاميين يوسف احمدي ان quot;ما تقوله الحكومة الافغانية عن اجراءات امنية (تتعلق بالانتخابات) لا اساس لهquot;. واضاف quot;لن تكون هذه الاجراءات فعالة ضد عملياتنا وتكتيكاتنا. نشن هجماتنا بعد تقييم كل عمليةquot; يتم تنفيذها quot;وعلى سبيل المثال الهجوم الذي استهدف بيت الضيافة التابع للامم المتحدةquot; الاربعاء.

وهاجم ثلاثة انتحاريين فجر الاربعاء منزلا للضيافة في كابول يؤوي موظفين اجانب في الامم المتحدة. وقضى خمسة منهم على الاقل اضافة الى شرطيين اثنين، ولم يتم التعرف على شخص ثامن تفحمت جثته، والمهاجمون الثلاثة. وكان المتحدث الاخر باسم طالبان ذبيح الله مجاهد تبنى مسؤولية هجوم الاربعاء مؤكدا انها quot;مرحلة اولىquot; من حملة لزعزعة استقرار العملية الانتخابية.