القدس: ارجىء التجمع الذي ينظم سنويا في تل ابيب لاحياء ذكرى اغتيال رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق اسحق رابين والذي كان مقررا السبت، الى 7 تشرين الثاني/نوفمبر بسبب سوء الاحوال الجوية، كما اعلن الجمعة المنظمون في بيان. وجاء في البيان ان quot;بسبب توقعات (الارصاد الجوية) التي تفيد عن هطول امطار تقرر تأجيل التجمع اسبوعا، الى 7 تشرين الثاني/نوفمبرquot;.

ويقام هذا التجمع سنويا في ساحة تل ابيب حيث اغتيل رئيس الوزراء السابق في 4 تشرين الثاني/نوفمبر برصاص متطرف يهودي معارض لعملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطيين. وفي السنوات السابقة بلغ عدد المشاركين في هذا التجمع مئات الالاف.

وبحسب المنظمين فان فعاليات عدة ستتخلل التجمع هذا العام، بينها حفلات موسيقية وخطب لمسؤولين اسرائيليين بالاضافة الى بث رسالة مصورة للرئيس الاميركي باراك اوباما. وبدأت اسرائيل الخميس احتفالات احياء ذكرى اغتيال رابين باحتفال اقيم في جبل هرتسل في القدس حيث يرقد رئيس الوزراء الراحل في المقبرة المخصصة لكبار القادة الاسرائيليين. ويعتبر اسحق رابين بطلا قوميا في اسرائيل نظرا لحياته العسكرية الطويلة وجهوده في التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.