قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد: صرح يون فونتيلا قبطان سفينة اسبانية لصيد التونة السبت لاذاعة quot;كادينا سيرquot; ان سفينته نجت من هجوم قراصنة قبالة الصومال. وقال القبطان quot;تمكنا من الافلاتquot; منهم، دون مزيد من التفاصيل، مضيفا quot;ان كل سفينة تجوب المحيط الهندي حاليا هي هدف للقراصنةquot;.

وذكرت اذاعة quot;كادينا سيرquot; ان سفينة الصيد الباسكية quot;ارتثاquot; هذه افلتت من هجوم القراصنة بفضل تواجد حراس امنيين على متنها. وكانت سفينة صيد باسكية اخرى اسمها quot;ايريا فلافياquot; تمكنت الجمعة من تفادي هجوم قراصنة، وفق ما افادت وسائل الاعلام الاسبانية.

واعلنت الحكومة الاسبانية الجمعة ان بامكان عناصر الامن الخاص المتواجدين على متن سفن صيد التونة الاسبانية، بعد حصولهم على ترخيص، استخدام اسلحة حربية للدفاع عن السفن من الهجمات. وقد استخدمت بعض سفن صيد التونة الاسبانية عناصر امن خاص على متنها، لكنهم مزودون حتى الان باسلحة ذات عيارات صغيرة.

وتضاعفت الهجمات وعمليات خطف السفن الاجنبية منذ 2008 قبالة سواحل الصومال في خليج عدن والمحيط الهندي. ويحتجز قراصنة صوماليون سفينة quot;الاكراناquot; الاسبانية لصيد التونة وعلى متنها 36 بحارا منذ الثاني من تشرين الاول/اكتوبر ويطالبون بفدية قيمتها اربعة ملايين دولار مقابل الافراج عنها.

وحاولت نائبة رئيس الحكومة الاسبانية ماريا تيريسا فرنانديث دي لا فيغا الجمعة طمأنة عائلات البحارة وقالت quot;لا تفقدوا الامل اننا نقوم بكل ما هو ضروري كي يعودوا في اقرب وقتquot;.