ستقدم باكستان خمسة ملايين دولار كمكافأة مقابل معلومات عن زعماء حركة طالبان احياء واموات

اسلام اباد: عرضت باكستان الاثنين مكافأة بقيمة خمسة ملايين مقابل معلومات تؤدي الى اعتقال حكيم الله محسود، زعيم حركة طالبان باكستان و18 زعيما اخرين في الحركة احياء او اموات، حسب اعلانات رسمية نشرت في وسائل الاعلام. وحددت تفاصيل هذه المكافآت في اعلان نشرته صحيفة quot;ذي نيوزquot; على صفحتها الاولى وبثته محطات التلفزة الباكستانية.

ويقول الاعلان quot;لكل من يعتقل هؤلاء الرجال، اموات او احياء، او يقدم معلومات ملموسة ستقدم الحكومة مكافأة ماليةquot;. واضاف النص ان quot;انشطة هؤلاء الاشخاص الذين لا يهابون الله تسيء ليس فقط الى سمعة قبيلة محسود لكن لكل القبائل كما تشوه صورة باكستان في العالم باسرهquot;. وتابع الاعلان quot;هؤلاء الاشخاص يجب ان ينالوا عقابا عادلا بالتاكيد. انهم قتلة للبشرية، ساعدوا حكومة باكستان على القضاء عليهمquot;.

والجائزة الاكبر تبلغ قيمتها 50 مليون روبيه (حوالى 600 الف دولار) عرضت مقابل اعتقال حكيم الله محسود زعيم حركة طالبان الباكستانية وولي الرحمن محسود زعيم فصيل بيت الله محسود في وزيرستان الجنوبية وقاري حسين محسود الذي يعتبر احد القادة في مسقط رأس محسود كوتكاي.

وعرضت مكافآت تتراوح بين 20 و 10 ملايين روبيه لقاء اعتقال 16 زعيما اخر من طالبان. وجاء في الاعلان ان كل من لديه معلومات حول هؤلاء الاشخاص يجب ان يتصل بالادارة المحلية مشيرا الى تعهد بعدم الكشف عن هوياتهم.

وياتي ذلك بعد اقل من اسبوع على مقتل 118 شخصا الاربعاء في انفجار سيارة مفخخة في سوق في بيشاور (شمال غرب) في ما اعتبر احد اعنف الهجمات في باكستان. وتشن القوات البرية الباكستانية بدعم من الطيران بهجوم واسع النطاق على معاقل حركة طالبان منذ ثلاثة اسابيع.