قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حث الاتحاد الاوروبي الولايات المتحدة على ان تلزم نفسها بشكل واضح في قضية التغير المناخي، ويريد الأوروبيون التزاماً صريحاً من واشنطن بالمشاركة في الجهود المالية الضرورية لوقف الاحتباس الحراري.

بروكسل: قال رئيس الوزراء السويدي فريدريك رينفلد، الذي تتراس بلاده حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي، في تصريح صحافي قبيل انعقاد قمة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية في واشنطن غدا quot;نود أن نرى موقفا أكثر وضوحا للولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بالمناخ لأن أميركا مهمة في حد ذاتها وفي ارتباطاتها بدول أخرى مثل الصينquot;.

واضاف رينفيلد quot;من دون قيام الولايات المتحدة بالزام نفسها عندما يتعلق الأمر بالمناخ سيكون من الصعب اقناع الصين ودول اخرى بالقيام بدورهمquot;.

وقال رئيس الوزراء السويدي انه يأمل من الرئيس الأميركي باراك اوباما ان يحضر قمة المناخ المنعقدة في كوبنهاغن في ديسمبر المقبل، مشيرا الى ان الولايات المتحدة هي جزء من جهد التمويل اللازم سواء في التكيف والتخفيف من التغير المناخي.

واضاف رينفيلد quot;يتعين علينا أن نواجه معا تحديات التغير المناخي والازمة الماليةquot;.

وسيتم طرح قضايا دولية اخرى مثل الملف النووي الايراني وأفغانستان والأزمة الاقتصادية في قمة الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة التي تعقد يوم غد.