تدرس ايران حالياً quot;الادعاءاتquot; حول توقيف الصحافي في وكالة فرانس برس قبل يومين

طهران: صرح مدعي عام طهران عباس جعفري دولت ابادي ان quot;الادعاءاتquot; حول توقيف الصحافي في وكالة فرانس برس فرهد بولادي الاربعاء في طهران quot;تدرس حالياquot;. وقال دولت ابادي لوكالة الانباء الايرانية الرسمية الجمعة ان quot;الادعاءات بشأن توقيف الصحافي في فرانس برس في طهران تدرس حاليا وتم الافراج عن بعض الذين اعتقلوا في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبرquot;. واضاف ان quot;سياسة نيابة طهران هي الافراج عن الاشخاص الذين لا توجه اليهم تهمة جديةquot;.

وما زال وكالة فرانس برس بدون اخبار عن فرهد بولادي الايراني الذي اوقف بينما كان يغطي تجمعا في الذكرى الثلاثين لاحتلال السفارة الاميركية في طهران.

وكان مسؤول في وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي صرح الخميس ان مصادره تقول انه quot;لن يفرج عنه اليوم او غداquot;. واضاف ان quot;وضعه يدرس حاليا وقد يتم اطلاق سراحه السبت او الاحدquot;.

وطلبت وكالة فرانس برس من السلطات الايرانية الافراج فورا عن بولادي واحتجت على اعتقاله واحتجازه. وقال رئيس مجلس ادارة وكالة فرانس برس بيار لويت quot;نحن قلقون على صحافينا. ما زلنا لا نعرف مكان وجوده بالتحديد ونحتج بشدة على توقيفه ونطالب باطلاق سراحه بدون تأخيرquot;.

اعتقال اربعة صحافيين خلال التظاهرات

وافادت وكالة فارس الايرانية الجمعة عن اعتقال اربعة صحافيين، هم كنديان وياباني وايراني، الاربعاء لتغطيتهم التجمع بدون ترخيص. وقالت الوكالة دون ذكر اي مصدر quot;اعتقلت الشرطة صحافيين كنديين اثنين وصحافيا يابانيا لانه لم يكن في حوزتهم ترخيص بتصوير التظاهرة التي جرت في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر وما جرى على هامشهاquot;.

واضافت الوكالة ان quot;صحافيا ايرانيا يعمل لحساب شبكات تلفزيونية اعتقل ايضا لانه لم يكن يحمل ترخيصا لتغطية احتفال الرابع من تشرين الثاني/نوفمبرquot;، موضحة ان quot;ملفات هؤلاء الصحافيين قيد الدرس حاليا من جانب الهيئات المعنيةquot;.