أسف المغرب على لسان وزير خارجيته اليوم عدم حصول أي تقدم في العلاقات مع الجزائر للانخراط في عملية التطبيع أو عملية الاتصال في اشارة لفتح الحدود البرية بين البلدين

لندن: لفت وزير خارجية المغرب الطيب الفاسي الفهري الى أن quot;التطبيع والتبادل الدبلوماسي مع إسرائيل غير مطروحين في ظل الظروف الحاليةquot;، لافتاًا إلى أنquot;المغرب منخرط في نطاق المبادرة العربية للسلام، وبالتالي لا يمكنه إلا أن يشجع الأطراف على المضي قدما في عملية السلامquot;. وبخصوص وضعية العلاقات بين بلاده والجزائر، أكد الفاسي الفهري أن quot;مع الأسف، لم تعرف العلاقات المغربية الجزائرية، حتى الآن، أي تقدم. والمغرب يتأسف لهذا الوضع نظرا لما تتطلع إليه الشعوب الخمسة للمنطقة، وما يتطلع إليه الشعبان المغربي والجزائري بشأن العمل المشترك، ومدى أهمية هذا العمل المشتركquot;.

وأعلن أنه quot;لم نتوصل حتى الآن لأي إشارة من لدن الأشقاء في الجزائر للانخراط في عملية التطبيع أو عملية الاتصال أو في عمليات ثنائية محضة، أو أي أشارة بالنسبة لفتح الحدود البرية بين البلدين، بل بالعكس، فإنهم فضلوا اللجوء إلى المناورات ونهج خطط سلبية تحول دون المضي قدما لإيجاد حل نهائي للنزاع المفتعل.