اعلنت الشرطة اليونانية اعتقال يونانية في الثانية والعشرين للاشتباه بانتمائها الى مجموعة منبثقة عن التيار الفوضوي ارتكبت اعتداءات لم تسفر عن سقوط ضحايا.

اثينا:قالت الشرطة ان المراة واحدة من ستة عناصر يشتبه في انتمائهم الى مجموعة quot;تآمر خلايا النارquot; صدرت بحقهم مذكرات توقيف في نهاية ايلول/سبتمبر بعد ملاحقة اربعة من عناصرها المفترضين. وافاد مصدر امني انه عثر على بصماتها في شقة باحدى ضواحي اثينا، استخدمها الثلاثة المذكورين الذين تتراوح اعمارهم بين 20 الى 23 سنة ومن حينها تمت ملاحقتهم بتهمة quot;الانتماء الى منظمة اجراميةquot; واودعوا قيد الاعتقال الاحتياطي.

واعلنت الشرطة في بيان انه يشتبه في انتماء المراة الى quot;منظمة ارهابيةquot; وحيازة واستخدام متفجرات لارتكاب اعتداءات. واوقفت فجرا في حي ايكسرخيا في اثينا بعد ان رشقت مجموعة من الشبان دورية من قوات مكافحة الشغب بزجاجة حارقة، كما اوضح مصدر امني.

واضافت الشرطة ان خلية quot;تآمر خلايا النارquot; المنبثقة عن التيار الفوضوي تبنت سلسلة اعتداءات بالزجاجات الحارقة والمتفجرات على منازل ومكاتب شخصيات واربع كنائس ارثوذكسية في سياق الاضطرابات التي شهدتها المدن اثر مقتل فتى في السادس من كانون الاول/ديسمبر 2008 في ايكسرخيا برصاص شرطي.