قال موقع الكتروني أنشأته وزارة الدفاع الصينية انه شهد 2.3 مليون هجوم من متسللي الانترنت في الشهر الاول من تشغيله لكن النجاح لم يحالف ايا من هذه الهجمات.

بكين : نقل عن جي جوي لين رئيس تحرير الموقع قوله ان الموقع يحظى باقبال وان عدد الزوار المؤذيين قل ايضا. وذكر ان الموقع استقطب 1.25 مليار زيارة في الاشهر الثلاثة منذ اطلاقه في 20 اغسطس اب. وفي وقت سابق ذكرت صحيفة تشاينا ديلي التي تصدر بالانغليزية أن عدد هجمات المتسللين بلغ 230 مليونا. ويبدو هذا الرقم غير صحيح لانه يعادل اكثر من خمسة الاف هجوم في الدقيقة. وتعد الهجمات الالكترونية لسرقة المعلومات او تعطيل العمليات مثار قلق متنام لجيوش العالم في ظل قيام التكنولوجيا بدور متزايد.

وأعلنت الولايات المتحدة هذا العام انها ستنشيء قيادة الكترونية للاشراف على جهود الجيش الاميركي لحماية شبكات الكمبيوتر الخاصة به والعمل في الفضاء الالكتروني. وأضاف مسؤولون حينها أن اكثر من 100 جهاز مخابرات أجنبي حاول التسلل الى الشبكات الاميركية وهناك مخاوف ايضا من الهجمات الارهابية وتسلل الافراد. وأطلق الجيش الصيني الذي يلتزم السرية عادة موقعه على الانترنت وله نسخة بالانجليزية ايضا في محاولة جديدة لتهدئة انتقادات من الخارج حول الشفافية وزيادة حجم قواته المسلحة.

وتأتي هذه الخطوات في وقت تزيد فيه الصين من الاستثمار في جيشها وهو اكبر جيش في العالم لادخال أسلحة جديدة عالية التقنية. وأفادت تقارير بزيادة انفاق الميزانية لاكثر من عشرة في المئة في الاعوام الاخيرة. لكن السرية التي تحيط بالنظام السياسي للصين تثير قلق جيرانها الاسيويين وواشنطن بشأن نواياها العسكرية. ويشعر خصومها بالقلق من أن انفاقها الدفاعي الفعلي ربما يزيد عن الرقم المعلن هذا العام ويبلغ 70 مليار دولار. ويتضاءل هذا الرقم كثيرا بجانب ميزانية وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) التي تزيد عن 500 مليار دولار