تم الافراج عن 11 مصريا من السجناء في اليمن والذين كانوا محتجزين على ذمة قضايا جنائية مختلفة، وتأتي الخطوة فى العلاقات المتميزة والتعاون المشترك بين مصر واليمن

صنعاء: افرجت اليمن الخميس عن 11 مصريا محتجزين فى السجون اليمنية.وبحسب وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصادر قضائية فان المفرج عنهم محتجزين على ذمة قضايا جنائية مختلفة. موضحة أن هذه الخطوة تأتى فى إطار العلاقات المتميزة والتعاون المشترك بين مصر واليمن. من ناحية أخرى تواصل السفارة المصرية بالعاصمة اليمنية صنعاء جهودها من أجل الإفراج عن سفينة صيد مصرية و7 أشخاص (قبطان السفينة ومساعده و5 صيادين) احتجزتهم السلطات اليمنية بمحافظة الحديدة أواخر شهر أكتوبر الماضى.

وقال سفير مصر لدى اليمن محمد مرسى عوض اليوم إنه أجرى اتصالات ولقاءات خلال اليومين الماضيين مع وزير الثروة السمكية اليمنية صالح شملان، وعدد من كبار المسئولين اليمنيين، من أجل سرعة إنهاء إجراءات الإفراج عن السفينة وطاقمها.

وكانت السلطات بميناء (الحديدة) غرب اليمن قد احتجزت سفينة الصيد المصرية (شاهندة جابر) يوم 18 أكتوبر الماضى، وعلى متنها 23 شخصا (القبطان ومساعده و21 صيادا) لقيامهم بالاصطياد فى المياه الإقليمية اليمنية دون إذن مسبق.

وأصدرت السلطات القضائية اليمنية قرارا فى بداية نوفمبر الجارى بالإفراج عن الصيادين مع استمرار احتجاز السفينة والقبطان ومساعده لحين انتهاء التحقيقات، وفضل 5 من الصيادين المفرج عنهم البقاء على ظهر السفينة مع القبطان ومساعده حتى نهاية التحقيقات، بينما عاد إلى مصر 16 صيادا فى وقت سابق.