اصيب فلسطيني بجروح خطيرة برصاص جندي اسرائيلي بعد طعنه اسرائيليين، رجل وامرأة، على مدخل مستوطنة كريات اربع اليهودية قرب الخليل بالضفة الغربية، بحسب مصادر عسكرية وطبية اسرائيلية.

القدس: افادت الاجهزة الطبية الاسرائيلية ان الاسرائيليين اصيبا بجروح طفيفة ونقلا الى مستشفى في القدس. اما الفلسطيني الذي كان يحمل سكينا وفأسا فأصيب برصاص جندي اسرائيلي وهو في حال خطرة بحسب متحدث باسم الجيش. وغالبا ما تشهد الخليل الواقعة جنوب القدس حوادث بين فلسطينيين ومستوطنين يهود.

ووقعت الحادثة غداة اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تعليقا جزئيا ومؤقتا للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وهي مبادرة رفضها الفلسطينيون والمستوطنون اليهود. واكد النائب اليميني المتشدد ميخائيل بن اري (الاتحاد الوطني، معارضة) ان quot;هذه العملية هي طريقة العرب في شكر بيبي (نتانياهو) و(وزير الدفاع ايهود) باراك على تجميد الاستيطانquot;.

واعتبرت بلدية كريات اربع في بيان ان quot;العملية نتيجة مباشرة لضعف الحكومة امام اعدائناquot;. وعثر الجيش الاسرائيلي من جهة اخرى على حقيبة متروكة تحتوي 15 كلغ من المتفجرات قرب الحدود الاسرائيلية-المصرية، كما قال متحدث عسكري. واكد هذا المتحدث quot;لمح جنود كانوا يقومون بدورية الليلة الماضية خيال رجل قرب حدودنا مع مصر واطلقوا رشقات تحذيرية. وعثروا وهذا الصباح على حقيبة تحتوي 15 كلغ من المتفجرات وقد تركها المشبوه الذي لاذ بالفرارquot;.ـ