من المتوقع ان يفوز رئيس غينيا الاستوائية الحالي تيودورو اوبيانغ نجويما بفترة جديدة تستمر سبع سنوات حيث يتوجه الناخبون اليوم للاقتراع في انتخابات يرفضها المنتقدون.

مالابو: يتوجه الناخبون في غينيا الاستوائية الى صناديق الاقتراع اليوم لانتخاب رئيس جديد للبلاد ومن المتوقع ان يفوز الرئيس الحالي تيودورو اوبيانغ نجويما بفترة جديدة تستمر سبع سنوات في انتخابات يرفضها منتقدون بوصفها تنقصها المصداقية.

ويحكم اوبيانغ (67 عاما) تلك الدولة المنتجة للنفط الواقعة في وسط افريقيا منذ وقوع انقلاب قصر في عام 1979 ويعتقد محللون ان النتائج الرسمية للانتخابات قد تأتي افضل من نتيجته المدوية التي حققها في عام 2002 عندما حصل على 97.1 في المئة من الاصوات وانسحب المنافسون احتجاجا على مضايقات. ومن غير المتوقع ان يشكل احد من اربعة منافسين تهديدا للرئيس وحزبه الحاكم الذي يشغل كل مقاعد البرلمان المؤلف من 100 عضو باستثناء مقعد واحد.

وقال سكان في العاصمة مالابو ان الهدوء ساد المدينة خلال الايام التي سبقت الانتخابات. وفرضت قيود على حركة المرور بناء على اوامر وزارية وتولى جنود من الجيش والشرطة حراسة الطرق والمتاجر الرئيسية.

ويبدأ التصويت الساعة الثامنة صباحا (0700 بتوقيت غرينتش) ومن المقرر ان تظهر المؤشرات الاولى بعد انتهاء التصويت في نحو الساعة السادسة مساء /1700 بتوقيت غرينتش/.