بانكوك: قال القصر الملكي في تايلاند يوم الاثنين ان الملك بوميبون ادولياديج سيلتقي بوزراء ومسؤولين وسياسيين يوم عيد ميلاده الذي يوافق يوم السبت القادم لكن الخطاب الذي اعتاد أن يلقيه عشية عيد ميلاده أرجيء الى أجل غير مسمى. والملك بوميبون هو أطول ملوك العالم جلوسا على العرش ويحل عيد ميلاده الثاني والثمانون في الخامس من ديسمبر كانون الاول.

ويعالج الملك في المستشفى منذ 19 سبتمبر ايلول مما أثار القلق في الاسواق المالية اذ ينظر اليه على أنه الرمز الوحيد للوحدة في بلد مستقطب سياسيا. وقال مسؤول بمكتب شؤون القصر الملكي ان الملك سيلتقي في القصر يوم السبت القادم بأفراد من العائلة المالكة وأعضاء مجلس الوزراء وكبار مسؤولي الدولة وسياسيين منتخبين. وذكر مسؤول بالقصر طلب عدم نشر اسمه quot;سيظهر جلالته شخصيا بالطبع في هذا الحدث السنوي الهام.quot;

وستكون هذه أول مناسبة يظهر فيها الملك منذ الثاني من الشهر الحالي والثالثة فقط منذ دخوله المستشفى مصابا بارتفاع في درجة الحرارة وفقدان الشهية ثم علاجه بعد ذلك من الالتهاب الرئوي.

وجاء في بيان للسكرتير الاول للملك أن العرض العسكري الذي كان من المزمع اجراؤه يوم الاربعاء احتفالا بعيد ميلاد الملك أرجيء أيضا الى أجل غير مسمى. وثارت التكهنات في الايام الاخيرة حول ما اذا كان بالامكان خروج الملك من المستشفى هذا الاسبوع للاحتفال بعيد ميلاده.

وعادة ما يلقي الملك خطابه أمام جمع من الشخصيات البارزة يضم أعضاء مجلس الوزراء ودبلوماسيين أجانب ويذاع بوسائل الاعلام. وقال بيان القصر يوم الاثنين إن ولي العهد الامير ماها فاجيرالونجكورن سيلتقي مع دبلوماسيين يوم الثامن من ديسمبر كانون الاول في اطار الاحتفالات بعيد ميلاد الملك. رويترز 2009. جميع الحقوق محفوظة.يحظر إعادة نشر أو توزيع المواد الخاصة برويترز.