تحصل القوات الروسية خلال العام المقبل على عشرات الصواريخ البالستية والأجهزة الفضائية، وبحسب أقوال بوتين فانه يتعين على مؤسسات التصنيع في عام 2010 تزويد القوات الروسية بأكثر من 30 صاروخا، و11 منظومة صاروخية فضائية.

موسكو:طالب رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بتنفيذ طلبيات الدولة لعام 2010 من الصواريخ البالستية والأجهزة الفضائية. وقال بوتين خلال اجتماع عقد اليوم وكرس لمناقشة سبل تطوير قطاع التصنيع العسكري في روسيا: quot;يتعين على مؤسسات تصنيع الصواريخ والتقنيات الفضائية في عام 2010 تزويد القوات بأكثر من 30 صاروخا بالستيا تطلق من منصات برية وبحرية، و11 منظومة صاروخية فضائية. ولا بد من تنفيذ هذه المهمة بدون أي شكquot;.

وأعاد بوتين الى الأذهان أن حجم الطلبيات الدفاعية للدولة سيرتفع في عام 2010 الى 1.175 تريليون روبل. وكان الرئيس ميدفيديف قد أكد في وقت سابق أن مهمة تجهيز القوات بأحدث الأسلحة والتقنيات العسكرية تعتبر من البنود الهامة في التحديث النوعي للقوات المسلحة الروسية. وذكر أن روسيا خصصت موارد مالية كبيرة لتصميم وشراء الأسلحة والتقنيات العسكرية، مشيرا الى أن حجم تلك الموارد سيبقى كما هو (قبل الأزمة المالية).